
هومبريس
تعمل شركة التكنولوجيا الأمريكية “غوغل” على تطوير ميزة جديدة في متصفح “كروم”، تهدف إلى تسهيل تجربة المستخدم عند التسوق الإلكتروني، خاصة عند تصفح مواقع و متاجر غير مألوفة.
وتم الكشف عن هذه الميزة، التي تعرف بإسم “تقييمات المتاجر”، في النسخة التجريبية الأخيرة من متصفح “غوغل كروم”، و هي تعتمد على تقنيات الذكاء الإصطناعي لتلخيص التقييمات من مواقع المراجعات المستقلة، مثل (Trustpilot) و (ScamAdvisor).
وتهدف هذه الخاصية إلى تقديم لمحة سريعة للمستخدم، حول ما إذا كان المتجر الإلكتروني يستحق الزيارة أم لا بطريقة مبسطة.
وستتيح الشركة الولوج إلى هذه الميزة عبر خيار “عرض معلومات الصفحة” في شريط العناوين، ثم النقر على خيار “تقييم المتجر” في أسفل القائمة.
وستعرض الملخصات المدعومة بالذكاء الإصطناعي ضمن نافذة معلومات الصفحة، مما يمنح المستخدمين تصوراً سريعاً عن سمعة المتجر، و يساعدهم في تجنب الوقوع في عمليات الإحتيال، أو التسوق من متاجر منخفضة الجودة.
ويأتي هذا التطوير ضمن إستراتيجية “غوغل” لتعزيز إستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي في تسهيل ولوج المستخدمين إلى المعلومات المهمة، و تبسيط المهام اليومية، و إنجازها بسرعة.