رياضة

“فضيحة تحكيمية”.. النسور ينهزمون بهدفين لواحد أمام الأهلي في ذهاب ربع النهائي

انهزم فريق الرجاء الرياضي، اليوم السبت، على أرضية مضيفه الأهلي المصري بنتيجة (2-1)، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتمكن الأهلي المصري من افتتاح حصة التسجيل بعد مرور 13 دقيقة على بداية المباراة، عن طريق ركلة جزاء خيالية، نفذها بنجاح عمرو السولية.ليضاعف بعدها الحسين الشحات النتيجة للفريق المصري مع حلول الدقيقة 23.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت البديل، قلص لاعب الوسط محمد زريدة النتيجة لـ”النسور” لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي (2-1).

وتمكن أنس الزنيتي من إنقاد شباك الرجاء من هدف ثالث، بعد تصديه لركلة جزاء السولية في الدقيقة 61، تسبب فيها مروان الهدهودي، الذي تم طرده من قبل الحكم جاك ندالاالذي أغضب مكونات الرجاء بعد الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها في حق فريقهمذ.

وقال رشيد الطوسي مدرب الرجاء البيضاوي ، إن الفريق ما يزال يحتفظ بكامل حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي من عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم رغم الخسارة بهدفين لواحد أمام الأهلي في ذهاب الدور ربع النهائي.

وأوضح الطوسي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة التي جرت مساء أمس بملعب السلام بالقاهرة أن قرار الحكم الكونغولي جان جاك ندالا باحتساب ضربة جزاء للأهلي المصري في الدقيقة 12، كان قرارا ظالما، مشيرا إلى أن النتيجة تمنح النسور الخضر آمالا كبيرة في التأهل للدور الموالي حين يستقبلون الأهلي في مباراة الإياب بمدينة الدار البيضاء الأسبوع المقبل.

وأضاف مدرب “النسور”أن لاعبي الرجاء أبانوا عن روح قتالية طيلة المباراة واستطاعوا الحفاظ على النتيجة رغم النقص العددي بعد طرد اللاعب مروان هدهودي.

وأبرز المدرب أن الرجاء ضيع فرصة سانحة لاقتناص هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة ، لافتا إلى ان الفريق يضم لاعبين شباب مميزين. وسجل أن الهدف الثاني لأصحاب الأرض جاء نتيجة غياب التركيز من لاعبي الرجاء، موضحا أن التغييرات ومشاركة فابريس نغوما أعادت التوازن للفريق.
وأشاد الطوسي بالمستوى الجيد الذي ظهر به حارس المرمى أنس الزنيتي الذي تألق طيلة أطوار المباراة وتصدى لأكثر من فرصة أبرزها ضربة الجزاء الثانية.

ونجح ممثل كرة القدم الوطنية في الخروج بأقل الأضرار من موقعة الذهاب، في انتظار مباراة الإياب، التي ستقام الجمعة المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، للحسم في هوية المتأهل إلى المربع الذهبي. فيما طالبت جماهير الرجاء المكتب بالاحتجاج على الاتحاد الافريقي جراء التحكيم الكارثي لمباراة الأمس.

هومبريس-هبة أمعلا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق