الرئيسيةتعليم ورياضةغير مصنف

المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح تحتفل بتخريج الفوج الرابع

حميد رزقي

نظمت المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح، مساء يوم الثلاثاء، حفل تخرج الفوج الرابع الذي ضم 484 طالبًا وطالبة. حضر الحفل رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، الكاتب العام لعمالة إقليم الفقيه بن صالح، مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا، بالإضافة إلى ممثلي السلطات العمومية والهيئات السياسية والجمعوية والثقافية والنقابية، ورؤساء المصالح الخارجية، وأساتذة المدرسة وأولياء أمور الطلبة.

 

 بالمناسبة، ألقى الأستاذ الدكتور المصطفى أبو معروف، رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، كلمة رحب فيها بالحضور وهنأ الطلاب على تفوقهم ونجاحهم . وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها أساتذة وإداريو وموظفو المدرسة العليا للتكنولوجيا. مؤكدًا أن هذه المؤسسة الجامعية أصبحت تحتل مكانة محورية بين الجامعات بفضل جهود كافة مكوناتها. وأشار إلى أن تنظيم حفل التميز يظل مصدر فخر واعتزاز للعاملين ويساهم في تعزيز إشعاع المؤسسة الجامعية.

 

من جانبه، ألقى الأستاذ المصطفى راكب، مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا، كلمة هنأ فيها الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم على جهودهم الكبيرة. كما استعرض مختلف إنجازات المدرسة خلال الموسم الجامعي الحالي، مبرزًا جهودها في ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة عبر اعتماد المقاربة التشاركية والحكامة الرقمية، وتحسين ظروف التحصيل للطلبة وتوفير بيئة ملائمة لعمل الأساتذة والأطر التربوية. وأشاد بالمجهودات المبذولة من قبل جميع العاملين في المدرسة، والتي تهدف إلى تلبية الطموحات المعرفية والعلمية والعملية للطلاب، والمساهمة في تنمية المحيط السوسيو-اقتصادي للجهة.

 

وأشار المصطفى راكب إلى أن المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح توفر حاليًا 15 تكوينًا معتمدًا في الدبلوم الجامعي التقني والإجازة المهنية من طرف الوزارة الوصية، في ثلاثة أقطاب هي: الصناعة الغذائية الفلاحية، الصناعات المعدنية والمدنية، والرقمنة. وتستجيب هذه التكوينات لمتطلبات سوق العمل بالجهة وعلى الصعيد الوطني، حيث تتميز العديد من هذه التكوينات بكونها الأولى من نوعها على مستوى شبكة المدارس العليا للتكنولوجيا في المغرب.

 

وخلال الحفل، تم تكريم شخصيات بارزة قدمت جهودًا مخلصة وداعمة للمدرسة، كما تم تكريم مجموعة من الطلبة المتفوقين في مختلف التكوينات بالدبلوم الجامعي التقني والإجازة المهنية، تقديرًا لتفوقهم الأكاديمي ونيلهم شهادات جامعية عليا. وتخلل الحفل عدة فقرات غنائية أضفت جوًا من البهجة على المناسبة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق