الرئيسية

إعادة إنتخاب نزار بركة أميناً عاماً لحزب الإستقلال

هومبريس

تم، خلال الساعات الأولى من صباح يومه الأحد ببوزنيقة، إعادة إنتخاب السيد نزار بركة، بالإجماع، أمينا عاماً لحزب الإستقلال لولاية ثانية، و ذلك في أعقاب عملية التصويت التي جرت خلال أشغال الدورة الأولى للمجلس الوطني للحزب.

وجاء إنتخاب السيد نزار بركة بعدما سحب منافسه، رشيد أفيلال، ترشيحه للأمانة العامة للحزب الذي يعقد مؤتمره الوطني الـ 18 تحت شعار “تجديد العهد من أجل الوطن و المواطن”.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه السيد بركة، بتضافر جهود جميع الإستقلاليين و الإستقلاليات من أجل إنجاح هذه المحطة “التاريخية” و تجديد الثقة في “المشروع الجماعي” المتجدد المتعاقد حوله من المؤتمر العام السابع عشر، مؤكداً عزمه على مواصلة تنفيذ المشروع برسم المرحلة المقبلة من أجل النهوض بأداء الحزب و تموقعه و إشعاعه و تطوير فاعليته في خدمة الوطن و المواطنين.

وأكد على بلورة مخرجات المؤتمر الثامن عشر إلى إستراتيجية جديدة تحدد بوضوح و دقة الأهداف و خطط العمل التي يتوجب تنفيذها ليكون الحزب في الموعد مع الإستحقاقات القادمة، و مواصلة العمل من أجل تقوية و توسيع زخم المصالحة و الثقة داخل البيت الإستقلالي.

كما تهم هذه المخرجات، يضيف السيد بركة، تحصين و تثمين و إغناء المرجعية التعادلية بما يجعلها في صدارة المرجعيات الفكرية و السياسية التي تقدم الحلول المبتكرة و الملائمة لحاجيات المواطن و تطلعات البلاد في التنمية و التضامن و التقدم.

وأكد الأمين العام لحزب الإستقلال على تقوية مكانة الحزب في الأغلبية الحكومية، مشيراً إلى أن المشهد الحزبي و السياسي الوطني يعيش اليوم لحظة مراجعة و إعادة هيكلة و بناء مما يشكل فرصة تتيح للحزب أن يستعيد مكانه الطبيعي و المؤثر كمكون للأغلبية، و في الحياة السياسية و المؤسساتية.

يُشار إلى أن أشغال المجلس الوطني للحزب تواصلت لإنتحاب أعضاء اللجنة التنفيذية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق