الرئيسية

النعم ميارة يتباحث مع رئيس المجلس الإقتصادي و الإجتماعي المالي

هومبريس

أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أمس الأربعاء بمقر المجلس، مباحثات مع رئيس المجلس الإقتصادي و الإجتماعي و الثقافي و البيئي بجمهورية مالي، ياكوبا كاتيلي، الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد هام.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن هذا اللقاء شكل فرصة للإشادة بالعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الصديقين، و المستندة إلى رصيد تاريخي و حضاري مشترك و رغبة أكيدة في تطويرها في كافة المجالات خدمة لمصالح الشعبين.

وأفاد البلاغ بأن رئيس مجلس المستشارين أبرز بهذه المناسبة الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة السلام و تنمية القارة الإفريقية، معتبراً في هذا الصدد أن مالي تعتبر فاعلا أساسيا ضمن المبادرة الملكية لتسهيل ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي.

وبعد أن إستعرض مميزات التجربة البرلمانية المغربية، شدد السيد ميارة على الأهمية التي تكتسيها المجالس الإقتصادية و الإجتماعية على المستوى المؤسساتي، مبرزاً مختلف أوجه التعاون الوثيق بين مجلس المستشارين و المجلس الإقتصادي و الإجتماعي و البيئي بالمملكة المغربية.

من جهته، أشاد السيد ياكوبا كاتيلي بدعم المملكة الموصول لبلده و كذا الجهود التي ما فتئت تبذلها من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية و الإستقرار و الأمن في مالي.

كما أعرب عن رغبة بلاده في الإستفادة من التجربة المغربية و الإطلاع عن قرب على التطور الذي تشهده المملكة خاصة في مجال الإصلاحات السياسية و المؤسساتية و التي جعلت من المغرب نموذجاً يحتذى به على الصعيدين الإقليمي و الجهوي.

وسلط السيد ياكوبا كاتيلي، خلال هذا اللقاء، الضوء على أنشطة المجلس الإقتصادي و الإجتماعي و الثقافي و البيئي لجمهورية مالي، مشيراً إلى أن زيارته للمغرب تروم تعزيز علاقات التعاون مع المجلس الإقتصادي و الإجتماعي و البيئي بالمغرب، و تقاسم الخبرات في عدد من المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق